بســــم الله الرحــمن الرحــــيم

السيــــرة ذاتــــية

البيانـــات الشخصــية

الاسم: أمل ظافر سعد الشهري

البريد الالكتروني: 

atalshehry@nu.edu.sa

المؤهـــلات العلمـــية

-         بكالوريوس في علم الأحياء تخصص نبات وأحياء دقيقة (1998م)- جامعة الملك سعود.

-         ماجستير في علم الأحياء(مقررات + بحث تكميلي) تخصص (نبات وأحياء دقيقة) من جامعة غرب الينوي (2001م)- الولايات المتحدة الأمريكية .

-         دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم والأحياء,جامعة نوتنجهام (2009م)- المملكة المتحدة.

الخبــرات العمــلية

-         وكيلة كلية العلوم الإدارية بجامعة نجران منذ 12/2/1432  حتى 12/2/1434 هـ.

-         وكيلة لعمادة السنة التحضيرية بجامعة نجران منذ 12/2/1434 هـ وحتى الآن.

-         أستاذ مساعد  وعضو هيئة تدريس بكلية التربية منذ عام 1431هـ  حتى الآن.

-         رئيس لجنة التقويم ومتابعة الأداء في وحدة ضمان الجودة في كلية التربية.

-         نائب رئيس وحدة ضمان الجودة بكلية العلوم الادارية.

-         رئيسة لجنة التحكيم لمسار البحث العلمي لمسابقة الاولمبياد الوطني للإبداع العلمي- ابداع-(2011) والذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

-         عضو في فريق إعداد التحليل البيئي لوكالة الجامعة للتطوير والجودة-جامعة نجران.

-         نائبة رئيسة اللجنة لاختبارات القدرات والتحصيل الدراسي (بالمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي) للطلاب في منطقة نجران.

-         مراجع للأوراق العلمية وعضو اللجنة العلمية لمؤتمر الإبداع السعودي الدولي International Innovation Conference, 2008)) والذي أقيم في9-10 جوليو في جامعة ليدز- المملكة المتحدة.

-         عضو في اللجنة النسائية المنظمة لحفل استقبال خادم الحرمين الشريفين في الملحقية الثقافية أثناء زيارته للمملكة المتحدة (2008)  .

المؤتمــرات العلميـــة

-         مؤتمر بعنوان Remodelling Teaching: Rethinking Education)) في الخامس من جونيو(2008 م) في جامعة لينكولن- المملكة المتحدة.

-         مؤتمر الإبداع السعودي الدولي International Innovation Conference, 2008)) والذي أقيم في9-10جوليو في جامعة ليدز- المملكة المتحدة.

-         ورشة عمل بعنوان "Conducting Educational Design Research"   من المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد المنعقدة ضمن المؤتمر الدولي الثالث للتعلم الالكتروني والتعليم عن بعد خلال الفترة 2-7 فبراير 2013 م.

الدورات التدريبية وورش العــمل

-         دورات تدريبية في إعداد البحوث واكتساب الخبرات المهنية والعلمية من جامعة نوتنقهام بالمملكة المتحدة.

-         دورة تدريبية في التقنيات الحديثة واستخدامها في التعليم.

-         ورشة العمل مع الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي والموسومة بنواتج التعلم واستخدامها في التخطيط للبرنامج وتقديمه وتقويمه في 8-9 مارس 2011 م في جده.

-         ورشة عمل للهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الاكاديمي بعنوان استراتيجيات التعليم والتعلم والتقويم على المستوى البرامجي والمؤسسي Teaching, Learning and assessment Strategies at Institutional and level Programme)  في 29-30 نوفمبر2011 م مع الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي في جامعة المك خالد- أبها.

-         دورة في التخطيط الاستراتيجي strategic planning  في 13-16 مارس  2011 م.

-       دورة في التفكير والتخطيط الاستراتيجي من مركز الجودة والاعتماد للتدريب بالتعاون مع وكالة جامعة نجران للتطوير والجودة في الأول من مارس 2011 م.

-        دورة في توصيف البرامج والمقررات الدراسية في 22-23 مارس 2011 م مع وكالة جامعة نجران للتطوير والجودة والشركة الدولية لتطوير الموارد البشرية.

-     دورة بعنوان Leadership Programme and Strategic Planning  في 14-16 مارس 2011 م في جامعة نجران (وكالة الجامعة للتطوير والجودة) بالتعاون مع جامعة برونيل.

-     دورة بعنوان Action Planning for Najran University Strategic Planning  في 21-19 سبتمبر 2011 م في جامعة نجران (وكالة الجامعة للتطوير والجودة) بالتعاون مع جامعة برونيل- المملكة المتحدة.

-       ورشة عمل بعنوان (preparation for KPIs, communication, implementation and development plans)   في 20-18 فبراير 2012 م في جامعة نجران (وكالة الجامعة للتطوير والجودة) بالتعاون مع جامعة برونيل –المملكة المتحدة.

-       ورشة عمل مع الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بعنوان "ضمان الجودة والتقويم المؤسسي" في 26-27 فبراير 2013 م.

الشهــادات والدروع التقـــديرية

-         درع شكر وتقدير من وزارة التعليم العالي للمشاركة في الملتقى الاول لقيادات مؤسسات التعليم العالي ( الترابط وتبادل الخبرات) في27-29  ديسمبر 2011  بوزارة التعليم العالي الرياض.  

-       شهادة شكر وتقدير من وزارة التعليم العالي للمشاركة في الملتقى الثاني لقيادات مؤسسات التعليم العالي ( التميز محليا وعالميا: مواكبة التطوير) في17 مايو 2012  بوزارة التعليم العالي الرياض.

-    شهادة شكر من وزارة التعليم العالي للحضور الملتقى الثالث لقيادات مؤسسات التعليم العالي ( معا الى المستقبل المعرفي) في13-14 مارس 2013  بوزارة التعليم العالي الرياض.

-    درع شكر وتقدير من وزارة التعليم العالي للمشاركة في الملتقى الثالث لقيادات مؤسسات التعليم العالي (معا الى المستقبل المعرفي) في جلسة حوار مفتوح بعنوان (التهيئة للوصول الى المجتمع المعرفي) في13-14 مارس 2013  بوزارة التعليم العالي الرياض.

-         شهادة شكر وتقدير (للتقويم الذاتي الأولي) من وكالة جامعة نجران للتطوير والجودة.

-         شهادة شكر وتقدير (لتوصيف البرامج والمقررات الدراسية) من وكالة جامعة نجران للتطوير والجودة.

-         شهادة شكر وتقدير للمشاركة في اللجنة العلمية لمؤتمر الإبداع السعودي الدولي (2008) في ليدز- المملكة المتحدة - من سفير خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة ومن الملحق الثقافي ومن رئاسة الأندية السعودية.  

البحــــوث

يوجد عدد من البحوث باللغة العربية والانجليزية في مراحل الاعداد.