الأسبوع التعريفي لطلاب السنة التحضيرية للعام 1437-1438 هـ


الأسبوع التعريفي لطلاب السنة التحضيرية للعام 1437-1438 هـ

 

تحت رعاية معالي مدير الجامعة أ. د. محمد بن إبراهيم الحسن عقدت عمادة السنة التحضيرية أسبوعاً تعريفياً للطلاب المستجدين للعام الحالي في الفترة من يوم الأحد 17/ 12/ 1437 هـ وحتى الاربعاء 20/12/1437 هـ  بمسرح كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات، وذلك لزيادة وعيهم وتهيئتهم للدراسة بالجامعة، وقد شارك في اللقاء عمداء ومسؤولي بعض الكليات والعمادات المساندة ذات العلاقة بالسنة التحضيرية أو بالشؤون الطلابية، حيث تم تعريفهم في اليوم الأول بنظام السنة التحضيرية ونظام التعامل مع الجداول من حيث الحذف والاضافة والتأجيل، وكذلك الخدمات المقدمة من عمادة شؤون الطلاب، وفي اليوم الثاني تم عقد لقاء مفتوح مع سعادة عميد عمادة السنة التحضيرية د. منصور بن نايف العتيبي؛ حيث رحب بالطلاب الجدد وأجاب عن أسئلتهم كما تم تعريفهم بمقررات السنة التحضيرية وتوزيع الدرجات بها ونظم التقويم المستخدمة.        

      وفي اليوم الثالث تم تعريفهم بنظام التعلم الإلكتروني ونظام تسجيل المحاضرات وكيفية الاستفادة منهما، ثم جاء لقاء معالي مدير الجامعة حيث رحب معاليه بالطلاب وحثهم على بذل أقصى جهدهم للتعلم والحصول على أعلى معدل لتحقيق رغبتهم في الالتحاق بالتخصصات المختلفة بالجامعة، كما أجاب معاليه عن أسئلتهم.

 كذلك تم تعريف الطلاب بكلية علوم الحاسب ونظم المعلومات وأقسامها المختلفة. وفي اليوم الأخير تم تعريفهم بكلية الهندسة وأقسامها المختلفة، كما تم تعريفهم بقسمي إدارة الأعمال والمحاسبة بكلية العلوم الإدارية، ثم تم تعريفهم بالأنشطة المتاحة بعمادة السنة التحضيرية       وحثهم على المشاركة في المؤتمر الطلابي والاستفادة من خدمات الإرشاد الأكاديمي، وأخيراً تم اتاحة جولة حرة بالمبنى للتعرف على أماكن القاعات والمعامل ومكاتب أعضاء هيئة التدريس، وكذلك أقيم الأسبوع التعريفي للطالبات من قبل الشطر النسائي وكان مثمراً ومتميزا بفضل الله تعالى.  

وتتقدم عمادة السنة التحضيرية بالشكر الجزيل لمعالي مدير الجامعة على رعايته للأسبوع التعريفي وتوجيهاته القيمة لأبنائه الطلاب والشكر أيضاً لعمداء ومسؤولي الكليات والعمادات المشاركة وللزملاء والزميلات منسوبي عمادة السنة التحضيرية ولأبنائنا وبناتنا الطلبة على تفاعلهم وجهودهم المميزة.