الأخــبــار

إرجع إلى الصفحة الرئيسية

نشاطات الأسبوع الأول لنادي اللغة الإنجليزية بعمادة السنة التحضيرية


 

تقرير عن نشاطات الأسبوع الأول لنادي اللغة الإنجليزية

بعمادة السنة التحضيرية

الزمان: أيام الاثنين والأربعاء والخميس من الساعة 12:15 الى الساعة 12:45

المكان: قاعة المسرح بمبنى السنة التحضيرية

الحضور: متوسط ما يقارب الثلاثين طالب من السنة التحضيرية         

أهداف النشاطات: الارتقاء بمستوى مهارة التحدث لدى الطلاب وتشجيعهم على التحدث في موضوعات مختلفة باللغة الإنجليزية في مناخ حر خارج نطاق الفصول الدراسية.

    قام الأستاذ ريموند في اليوم الأول بإعطاء شرح تفصيلي لما سوف يتم تقديمه من خلال نادي اللغة الإنجليزية وكيفية افادة الطلاب منه ويتمثل في عدة نشاطات مثل المحادثة وكتابة القصة والدراما.

   وقد تم أخذ بعض الاقتراحات من الطلاب والإجابة على بعض الاستفسارات من قبل الأستاذ ريموند والأستاذ عزالدين والأستاذ زاهير وتوزيع الماء والعصائر على الحضور

   وفي اليوم الثاني قام كل طالب بتعريف نفسه و تم تقسيم الطلاب الى فريقين وشرح التمرين وهو عبارة عن مباراة بين الفريقين يتم فيها سؤال أحد أعضاء الفريق سؤال نعم أم لا..حيث يتعين على المتسابق الإجابة بأي كلمة سوى نعم أم لا. تفاعل جميع     الطلاب مع أحداث المباراة. تم شرح التمرين التالي وهو الكتابة عن صديق جيد وصديق سيء. وتم توزيع أوراق بها بعض صفات الجيدة والسيئة وجدول للمساعدة في كتابة هذه الصفات وتبادل الأستاذ عز الدين مصطفى والأستاذ ريموند والأستاذ أحمد بطاينة الاشراف على نشاط الطلاب وتصحيح الأخطاء اللغوية والنطق لبعض الطلاب  

  في اليوم الثالث تم توزيع أوراق بها صورة وتم تقسيم الطلاب الى فريقين وطلب من كل فريق كتابة أكبر عدد ممكن من الجمل الصحيحة حول الصورة والفريق الذي يكتب أكثر وفي وقت أقل يكون الفائز. تفاعل أغلب الطلاب مع المباراة وتم تصحيح فوري لأخطاء الكتابة والنطق من قبل السادة المحاضرين وتم توزيع العصائر على الفريق الفائز. وقد قام الطلاب بتكملة تمرين صفات الصديق وقام بعض الطلاب بالتحدث عن صفات الصديق الجيد والصديق السيء وأيضا قام الأستاذ ريموند والأستاذ عز الدين والأستاذ بطاينة بتصحيح فوري لأخطاء النطق وتشجيع الطلاب على التحدث.