« عودة

عميد السنة التحضيرية لأعضاء هيئة التدريس ...." أنا فخور بكم "

عميد السنة التحضيرية لأعضاء هيئة التدريس ...." أنا فخور بكم "

 

في اللقاء الدوري لسعادة عميد السنة التحضيرية  د. يحيي بن سليمان الحفظي بأعضاء هيئة التدريس بالعمادة يوم الخميس 2/ 3/ 1436 هـ الموافق 25/ 12/ 2014 م أثنى سعادته على الجهود المبذولة من قبل أعضاء هيئة التدريس بالفصل الدراسي الأول ،ودعا الله لهم بالسداد والتوفيق والرقي ، وأن يعينهم على أداء الأمانة الموكلة اليهم .

كما تحدث سعادته عن أعمال الإختبارات بالعمادة حيث أشار إلى أن لجنة الاختبارت بالعمادة تعد نموذجاً يحتذى به بجامعة نجران ،وأشاد بعملها وما تستحدثه من إجراءات لضبط سير الاختبارات ، وأخرها نظام تسجيل حضور أعضاء هيئة التدريس قبل الذهاب إلى قاعة الاختبار .

وأشار سعادته إلى بعض تعليمات الاختبار ومنها التأكد من شخصية الطالب الممتحن ، وعدم السماح للطلاب المحرومين من دخول قاعة الاختبار ،والالتزام بموعد الانتهاء من تصحيح ورصد الدرجات والمحدد لها 48 ساعة فقط  .

كما تطرق سعادته إلى أهمية الارشاد الاكاديمي للطلاب في العملية التعليمية وضرورة أنشاء وحدة للارشاد الاكاديمي  بالعمادة ، وأهمية دور أعضاء هيئة التدريس في عملية الأرشاد حيث أشار إلى أن عضو هيئة التدريس عليه دور في التعرف على المشكلات التي تواجه الطلاب ومن ثم العمل على حلها .

وفي الختام استمع سعادته إلى أراء أعضاء هيئة التدريس حيث رحب بفكرة التحول إلى تطبيق الاختبارات الالكترونية بالعمادة ، كما أوصى بتصميم دليل يوضح خطوات سير العملية الاختبارية وتوزيعه على كافة الأقسام بالعمادة ، وتدريب المزيد من أعضاء هيئة التدريس للعمل بلجنة الاختبارات .