• En
  • تسجيل الدخول

برنامج التهيئة للطلبة المستجدين بالسنة التحضيرية للفصل الدراسي الأول 1443هـ - Deanship of Preparatory Year Guideline

null

اخبار العمادة

null برنامج التهيئة للطلبة المستجدين بالسنة التحضيرية للفصل الدراسي الأول 1443هـ

بحضور سعادة عميد عمادة السنة التحضيرية د.عبد العزيز بن عبود عسيري ،افتتحت العمادة فعاليات برنامج التهيئة للطلبة المستجدين و الذي سيستمر لمدة أربعة أيام مراعيا الإجراءات الاحترازية المقررة من الجهات المختصة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.
وشدد العميد على أن طلبة اليوم هم رجال الغد الذين تقع على عاتقهم مسؤولية النهوض بمستقبل هذا الوطن العزيز على الجميع، مشيرا إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله لا تألو جهدا في سبيل توفير كل ما من شأنه المساهمة في حصول الطلبة على أرقى الوسائل وأفضلها للتحصيل المعرفي حيث تسعى العمادة وبدعم مستمر من إدارة الجامعة إلى توظيف كافة الإمكانات المتاحة لخدمة أبنائها وبناتها الطلاب والطالبات.

ويتضمن جدول البرنامج العديد من الفعاليات والأنشطة التي تمكن الطلاب والطالبات من الحصول على أهم المعلومات التي من خلالها يتواءم الطالب والطالبة مع عملية الدخول ضمن مرحلة دراسية جديدة.
وثمن عميد عمادة السنة الحضيرية الجهود المباركة التي تبذلها الحكومة الرشيدة في سبيل تسهيل وصول أبناء وبنات الوطن لمنافذ العلم والنور والتي تعد جامعة نجران من أهمها؛ إذ أن الطلبة هم الركيزة التي يعول عليها في تحقيق رؤية المملكة 2030 والمضي قدما بها للوصول لمصاف الدول المتقدمة، لذلك كان ولا بد من إقامة مثل هذه الفعاليات لترغيب الطلبة وتحفيزهم لانطلاقة دراسية إيجابية ومثمرة.

كما أشار وكيل العمادة للشؤون الأكاديمية د.فيصل نجمي إلى أهمية معرفة الطلاب والطالبات باللوائح والأنظمة في بداية مشوارهم الأكاديمي والتي من شأنها تنمية وعيهم بالحقوق وبالواجبات الجامعية خلال رحلتهم في المرحلة الجامعية. وأفاد نجمي بأن هذا البرنامج هو بمثابة بوابة الدخول لفهم القواعد التنظيمية التي تعمل بها الجامعة، منوها بضرورة التواصل مع العمادة لأي استفسار أو طلب توجيه لإفادة الطلبة جميعاً والذين وجدت لأجلهم عمادة السنة التحضيرية بجميع منسوبيها.

 



 

صور من شطر الطالبات: