مهام منسق التعلم الالكتروني - Deanship of Preparatory Year Guideline

مهام منسق التعلم الإلكتروني

مهام منسق التعلم الإلكتروني

 

1-   تدريب أعضاء هيئة التدريس على المواضيع الآتية:

  • الدخول على نظام التعلم الإلكتروني بواسطة الرابط (http://lms.nu.edu.sa).
  • التعامل مع الصفحة الرئيسية لنظام البلاك بورد (Bb).
  • الوصول إلى المعلومات الشخصية لعضو هيئة التدريس على النظام.
  • تفعيل البريد الإلكتروني الخاص بعضو هيئة التدريس على النظام حتى يتمكن من إرسال رسائل لطلابه بواسطة البريد الإلكتروني.
  • إنشاء الإعلانات والتي يقوم بواسطتها المحاضر بإعلام الطلاب بكل ما يتم تفعيله على نظام البلاك بورد.
  • رفع ملفات المحتوى التعليمي للمقرر على نظام البلاك بورد من ملفات نصية وبوربوينت وصوت وفيديو وغيرها من الملفات.
  • إنشاء الواجبات على نظام البلاك بورد وكيفية قيام الطلاب بحل الواجب وإرساله لعضو هيئة التدريس وكذلك كيفية تقييم الحل.
  • إنشاء اختبار إلكتروني على نظام البلاك بورد وكيفية قيام الطلاب بحل الاختبار.
  • التعرف على كيفية إطلاع الطلاب على تقديراتهم التي حصلوا عليها من حلهم للاختبارات والواجبات على نظام البلاك بورد.
  • التعامل داخل لوحة المناقشات على نظام البلاك بورد.
  • التعرف على كيفية تحديد مدى تفاعل الطلاب مع نظام البلاك بورد.
  • التعرف على نظام الفصول الإفتراضية (Blackboard Collaborate) وكيفية إنشاء فصل إفتراضي والتدريب على كيفية إدارة المحاضرة الاونلاين والتعامل مع الطلاب داخل الفصل الإفتراضي.
  • التعرف على نظام تسجيل المحاضرات (echo) وكيفية تسجيل وحفظ وفهرسة المحاضرات بالصوت والصورة لكي يعطى للطالب فرصة الدخول إلى هذه المحاضرات ومشاهدتها أكثر من مرة وفى أي وقت وتحميلها على جهازه.

 

 

2-   تدريب الطلاب على المواضيع الآتية:

  • الدخول على نظام التعلم الإلكتروني بواسطة الرابط (http://lms.nu.edu.sa).
  • التعامل مع الصفحة الرئيسية لنظام البلاك بورد (Bb).
  • الوصول إلى المعلومات الشخصية للطالب على نظام البلاك بورد (Bb).
  • تفعيل البريد الإلكتروني الخاص بالطالب على نظام البلاك بورد (Bb).
  • الإطلاع على الإعلانات التي قام المحاضر بوضعها على نظام البلاك بورد (Bb).
  • تنزيل ملفات المحتوى التعليمي للمقرر من ملفات نصية وبوربوينت وصوت وفيديو وغيرها من الملفات والتي قام المحاضر بوضعها على نظام البلاك بورد (Bb).
  • إجراء إختبار إلكتروني على نظام البلاك بورد ومعرفة درجة الإختبار.
  • قيام الطلاب بحل الواجب إلكترونيا وإرساله للمحاضر على نظام البلاك بورد.
  • إطلاع الطلاب على تقديراتهم التي حصلوا عليها من حلهم للاختبارات والواجبات.
  • التعامل داخل لوحة المناقشات على نظام البلاك بورد.
  • تشغيل المحاضرات المسجلة سابقا من قبل المحاضر.
  • الدخول على فصل إفتراضي (محاضرة اونلاين)، والتعامل مع واجهة المستخدم لنافذة الفصل الإفتراضي.